دليل شامل حول كيفية تعريف علامتك التجارية عبر الإنترنت
دليل شامل حول كيفية تعريف علامتك التجارية عبر الإنترنت
العلامات التجارية ليست فقط للشركات الكبيرة التي تمتلك حملات تسويقية ضخمة ، فهي لا تقل أهمية عن أي شخص له وجود على الإنترنت مهما كان صغيرا ، إذا كان يريد أن ينمو ويتوسع. إن وجود علامتك التجارية الشخصية الخاصة بك تدعو إلى العديد من الفرص التي لم تكن لتخسرها.
ابدأ بتحديد قاعدة العملاء أو جمهورك
حدد عمر ونوع عملائك المحتملين؟ ماذا يفعلون ، الترفيه ، الرياضة والاسترخاء الذي يستمتعون به؟ أين يتسوقون وما هي الأطعمة والأماكن التي يفضلون تناولها؟ هل هم أصحاب المنازل ، ما هي حالة عملهم؟ هل هم واحد ، في العلاقة ، هل لديهم حيوانات أليفة. ما هي قيمهم؟
أنت أيضًا بحاجة إلى معرفة كيف سيرون منتجك أو خدمتك
كيف تريد أن يشاهد العالم علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك؟ ما هي الرسالة التي تريد أن تنقلها علامتك التجارية؟ ما الذي يجعل علامتك التجارية مختلفة أو فريدة؟ هل يقدم أي شخص آخر نفس الخدمة أو المنتج؟ هل يفعلون ذلك بشكل جيد أم يمكنك تحسين الخدمة؟ هل هناك علامات تجارية أخرى متشابهة وكيف تستفيد من نجاحها؟
عليك أن تقرر ما تريد أن يتردد صداها أو الانطباع الذي لديك ما تعطي. دائما ، الانطباع الأول الذي يتم الحصول عليه من قبل العميل أو العميل هو الذي يستمر. يجب أن ينقل الثقة ، الإعجاب ، الإخلاص ، الكفاءة ونوعية قوية وقيمة.
كيف يفكر الناس وما هو التأثير الذي يحدث عندما يسمعون اسم علامتك التجارية؟ ما هي أهداف اسم علامتك التجارية؟
حدد جميع وسائط عرض الإعلان التي تريد استخدامها لنشر علامتك التجارية ورسالتك مثل المدونات و Facebook و YouTube و Twitter و Podcasts ومواقع الويب الأخرى. فكر في الشراكة مع مواقع أخرى لمشاركة جماهير كل منها الآخر ، حيث يوجد 4.5 مليار عميل محتمل على الشبكة حتى لا يكون العملاء هم المشكلة ، وجذبهم هو.
وفقًا لوكالة العلامات التجارية المحترفة ، إذا كنت تمتلك منتجًا ذا قيمة ، أو منتجًا ذا قيمة ، أو خدمة يريدها الناس ، وعلامة تجارية مدروسة جيدًا يتم الترويج لها بشكل صحيح ، فلديك وصفة للنجاح ، لذلك بمرور الوقت ، ستنشئ علامتك التجارية مجتمعًا.
أفضل العلامات التجارية هي بسيطة ومعروفة على الفور ، مثل تفاحة لأجهزة كمبيوتر أبل ، والاسكالوب قذيفة من البنزين شل ، حمامة صابون دوف. في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون أفضل العلامات التجارية أو الشعارات مبسّطة ، لكن بطريقة أنيقة ، مثل الطريقة التي تُكتب بها فيرجين في الملياردير البريطاني ، شركة فيرجين إيرلاين ، التي تُعرف على الفور في جميع أنحاء العالم كشركة ذات جودة ، وهذا يمنح علامتك التجارية تمثيلاً نظيفاً ونقيًا. سوف تعطي العلامة التجارية الخاطئة أو الخرقاء أو غير المرتبة أو الباهتة انطباعًا أوليًا عن عدم الثقة أو الرخص أو غير الجدير بالثقة ، وقد يكون من الصعب جدًا تصحيحه أو تغييره.
تعليقات
إرسال تعليق