بائع الفوشار
تستعمل جميع الشرك واصحاب المنتجات وأيضن اصحاب المحال الصغيرة عملية تسويق لمنتجاتهم الذي يقومون بصنعه أو شرائها فهي الطريقة المثلة التي يمكنه من خلالها تصريف منتجه وحصوله ثمرت جهده في هذه الخطة
ومثال على ذألك بائع الفوشار في سينما جلبته لكم اليوم
حيث استعانوا به فريق لتجربة عملة تسويقية لأحجام الفوشار حيث وضعوا حجمين الحجم الصغير اعطوه سعر 3$
والحجم الثاني 7$ للكبير .
ووضعوا كمرات لتسجيل عمليات الشراء وكان الحجم الأكثر شرائنا هو الصغير وكلما اشترا شخص كانوا يسألونه بعد ما قام بالشراء ،لماذا اخترت الحجم الصغر وليس الحجم الكبير فكانت الاجابات ان 7$ للفوشار سعر كبير فخترنا الحجم الصغير .
ولاكن لم يقفو عند هذا الحد فقط فقد قاموا بوضع حجم وسط بسعر 6.5$ وراقبوا عمليات الشراء فكانت المفاجئة هنا
الكثريه كانت تشتري الحجم الكبير 7$ لماذا وماذا حصل لكي بدء الجميع بشراء هذا الحجم هل حدث شيء لهم ؟
وكذالك قاموا بسؤال المشترين، لماذا قمتم بشراء الحجم الكبير ؟
فالإجابة كانت ان الحجم الكبير ذات قيمة جيدة واعتبروها سفقة رابحة وان الفرق كان فقط 0.5$.
رغم انفاق الزبون مبلغ اكبر لا كنه اخذ شعور بانه هو الرابح في ما قام بشرائه فكلنا لا نحب الخسارة لذ الك اذا اردت ان ترضي زبونك يجب عليك اشعاره بأنه هوا الرابح في اشتراه منك .
وهذا ما يسمونه بمفهوم ارضاء الزبون ،فعند ما يكون الزبون مرتاح نفسين يقوم بصرف مبالغ اكبر في مشترياه
فعند ما تريد ان تبيع منتج يجب التفكير بما يفكر به الزبون وليس ما تفكر به انت هل السعر يناسب الزبون هذا المثال يشرح كيف يمكنك توزيع اسعار منتجاتك بغض النضر عن جودة المنتج .
يتبع......
تعليقات
إرسال تعليق